80 مليونا تعويضا من كلية العلوم القانونية لطالبين بالبيضاء

أوردت جريدة “الأخبار” في عددها الصادر يومه الخميس، أن حكما قضائيا صدر عن المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، وتم تأكيده من طرف المحكمة بالرباط، قضى بتعويض لفائدة طالبين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية من طرف هذه الأخيرة.

وبلغ حجم التعويض الذي حكم به لفائدة الطالبين 800 ألف درهم.

وحسب نفس المصدر، فإن وقائع هذه القضية تعود إلى سنة2013،حين تقدمت طالبة بالكلية المشار إليها إلى القضاء الإداري بإثباتات عن التلاعب في التنقيط بحقها.

وقد أعيد إنصاف المشتكين بخصوص التنقيط، إلا أن الكلية المعنية رفضت تسجيل المتضررين في السنة الموالية عقابا لهما على مقاضاتها، كما رفضت تسليمهما شهادة البكالوريا المودعة لديها إلى المتضررين ما حرمهما من إمكانية التسجيل في كلية أخرى.

ويذكر  أن الحياة اليومية سبق وأن تعرضت إلى معاناة عدد كبير من الطلبة الجامعيين مع التصحيح وغياب الأساتذة، وكان آخر ما كشفت عنه الحياة اليومية في هذا الإطار، الفوضى التي تعرفها كلية العلوم القانونية والاقتصادية التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق