32 مليون قطعة حجم مبيعات ساعات آبل ووتش خلال العام الماضي

التفوق التكنولوجي لآبل ينذر بإمكانية انقراض صناعة الساعات السويسرية

إبراهيم الحشالي

كشف بحث أجرته شركة استثمارات استراتيجية أن ساعات آبل الذكية تفوقت على جميع الساعات السويسرية مجتمعة من حيث القطع التي بيعت خلال العام الماضي.

وأعلن التقرير أن آبل باعت 32 مليون ساعة لليد من نوع “آبل ووتش” خلال العام المنصرم، بينما باعت شركات الساعات السويسرية 21 مليون قطعة خلال نفس السنة.

ونظرا لإقبال شرائح كبيرة خاصة الشباب على التعرف اكثر على التكنولوجيا التي تعتمدها ساعات آبل الذكية هناك تخوف كبير لدى الخبراء في المجال حول ما إذا كان هذا التفوق سيؤدي إلى انقراض صناعة الساعات السويسرية.

وأشار التقرير أيضا الى أن ساعات آبل تتبع دائمآ مستويات اللياقة وربط تطبيقات الهاتف تجدب الى جانب الشباب المقاولين ورجال الأعمال، بينما تحضى الساعات السويسرية بشعبية أكثر بين الأكبر سنا.

وتجب الإشارة إلى أن ساعات آبل ركزت على التكنولوجيا والصحة(قياس ضغط الدم) والمظهر العصري، في حين يتم تسويق الساعات السويسرية كنوع من الإكسسوارات الفخمة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق