3.52 مليار درهم رقم معاملات مجموعة مناجم نهاية شتنبر المنصرم

حققت مجموعة “مناجم” التابعة للهولدينغ الملكي “المدى” رقم معاملات بقيمة 3.52 مليار درهم بنهاية شتنبر 2020، بزيادة تصل إلى 8٪ عن نفس الفترة من العام السابق.
وأوضحت الشركة في بلاغ لها حول نتائجها الفصلية، أنها واصلت استراتيجيتها للنمو والتزمت بإنفاق استثماري بقيمة 1.65 مليار درهم نهاية شتنبر الجاري بزيادة 26٪ مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق، مشيرة في هذا الصدد أنها خصصت ما يقرب من 53٪ من استثماراتها في مشروع الذهب “TRI-K” في غينيا.
وأشارت أنها بدأت في مشروع “Pumpi” بجمهورية الكونغو الديمقراطية، بشراكة مع المجموعة الصينية “Wanbao Mining” ، في إنتاج “كاثودات” نحاسية ، كما من المقرر أن تشرع في إنتاج الكوبالت بنفس المشروع في أوائل عام 2021.
وأبرزت أن ديونها وصلت إلى 5.54 مليار درهم بارتفاع قيمته 1.38 مليار درهم مقارنة بنهاية عام 2019 ، وذلك راجع بحسبها إلى الجهود الاستثمارية التي بذلتها لدعم مشاريع التنمية في إفريقيا.
وأكدت الشركة أنه في مواجهة وباء Covid-19 ، فإنها اتخذت جميع التدابير اللازمة لحماية صحة جميع موظفيها وعائلاتهم، وللحد من تأثير الأزمة الصحية على عملياتها الإنتاجية.
أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق