24 ساعة بلا خرق لوقف إطلاق النار في سوريا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، أن الجانبين الروسي والتركي، في الجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا، لم يرصدا أي خروقات لنظام وقف إطلاق النار، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقالت الوزارة في بيان لها بهذا الشأن: “لم يرصد الجانب الروسي في الجنة الروسية التركية المشتركة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا أي خروقات لنظام وقف إطلاق النار خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ولم يرصد الجانب التركي هو الآخر، أي خروقات أيضا.

وأضافت الوزارة بأن مركز المصالحة بين أطراف النزاع ومراقبة تحركات اللاجئين والنازحين، لم يقم، خلال الــ24 ساعة الأخيرة، بتنفيذ أي عمليات إنسانية. وبشكل عام تم حتى يومنا هذا تنفيذ 2420 عملية إنسانية وبلغ إجمالي وزن ما تم إيصاله وتوزيعه من المساعدات الإنسانية – 4021.42 طن.

يذكر أن نزاعا مسلحا ما زال مستمرا في سوريا منذ عام 2011. في نهاية عام 2017 ، تم الإعلان عن الانتصار على تنظيم “الدولة الإسلامية” (المحظور في الاتحاد الروسي) في سوريا والعراق.

ومازالت عمليات مكافحة المسلحين المتشددين مستمرة في عدد من مناطق البلاد. وفي الوقت الحالي، يعتبر تحقيق التسوية السياسية وإعادة إعمار سوريا وعودة اللاجئين والسائحين أمورا ذات الأولوية.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق