107 نائب بالكونغرس الأمريكي يرفضون صفقة القرن

استنكر 107 نواب من الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، أمس الجمعة، الخطة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط “صفقة القرن”.

وكشفت القناة العبرية الـ”13″، بأن النواب الديمقراطيين الـ107 حذروا من أن صفقة القرن تهدد بتجدد العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، كما تهدد أيضا معاهدتي السلام بين إسرائيل وكل من الأردن ومصر.
وذكرت القناة بأن 107 من النواب الديمقراطيين بالكونغرس الأمريكي وجهوا رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر بيان مطول، أوضحوا من خلالها أن الحكومة الإسرائيلية قد تستخدم صفقة القرن ذريعة لانتهاك القانون الدولي من خلال ضم الضفة الغربية بأكملها أو أجزاء منها.
إلى ذلك، تنص “صفقة القرن” على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، مع بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية، غير أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض ذلك، مؤكدا أن شعبه يصر على الاعتراف بدولة فلسطين في حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.
أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق