دولية

بوتين وأردوغان يتحدثان بإيجابية عن قمة موسكو

عقد الرئسان الروسي فلادميربوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان قبل قليل، ندوة صحفية سلطا فيها الأضواء على محادثاتهما في موسكو الت تستضيف هذه القمة في وقت حساس جدا تمر به العلاقات بين البلدين على خلفية أكثر من ملف أبرزها الملف السوري ورحيل القوات الأمريكية من هذا البلد، والتنسيق الروسي التركي الإيراني من جهة، والتنسيق الروسي التركي مع الدول الغربية الثلاث (فرنسا، ألمانيا وبريطانيا) من جهة أخرى.

الرئيسان الروسي والتركي أشارا في هذا الإطار إلى ان محاثاتهما بشان هذه القضايا كانت مفصلة، وأن وزيرا الدفاع والخارجية في البلدين يواصلان دراسة كل هذه القضايا كل فيما يخصه.

وبدا الرئيسان متناغمان خلال الحديث عن الطرف الغربي بخصوص ما قالا انه ادهشهما في الوثيقة التي بعث بها الثلاثي الغربي إلى الامين العام للامم المتحدة،حيث طلبت منه الدول الثلاث عدم الانصات إلى المبعوث الاممي إلى سوريا بشان تشكيل اللجنةالتي ينبغي ان توكل اليها صياغة الدستور،بما يعتبر طعنا من وجهة النظر الروسية في محادثات استانا.

 

الوسوم

عبد الحكيم نوكيزة

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock