خاصةسياسة

بعدما فشل في إقناعها.. سفيرة فرنسا ترفض حذف تغريدتها حول تقرير بنموسى

بدأت كرة الثلج تكبر حول فضيحة شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي الجديد، إذ أوردت مصادر متطابقة أن هذا الأخير وجه طلبا لسفيرة فرنسا بالرباط هيلين لوغار، لحذف تغريدتها التي أثارت ضجة بمنصات التواصل الاجتماعي بخصوص النموذج التنموي الجديد، إلا أنها رفضت.

وذكرت ذات المصادر، أن ممثلة الديبلوماسية الفرنسية بالمغرب رفضت الطلب الذي تقدم به بنموسى، مضيفة أن مجهودات بنموسى باءت بالفشل في إقناع سفيرة فرنسا بنشر تغريدة أخرى تنفي فيها للرأي العام صحة ما نشرته في تغريدتها الأولى، بعدما فشل في إقناعها بحذف التغريدة التي حملت المعطيات التي أثارت جدلاً واسعاً.

جدير ذكره أن سفيرة فرنسا بالعاصمة الرباط كشفت عبر حسابها بتطبيق التويتر، أن شكيب بنموسى قدم لها تقريرا مرحليا عن عمل اللحنة المكلفة بإعداد النموذج التنموي الجديد، وذلك خلال الاجتماع الذي جمعهما أمس الجمعة”.

وقالت: “أشكر شكيب بنموسي رئيس اللجنة الخاصة للنموذج التنموي، وهو سفير المغرب بفرنسا، على تقديمه لي هذا الصباح تقريرا مرحليا عن اللجنة”، وأضافت: “آفاق جيدة جدًا للاتفاق الاقتصادي الجديد”.

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock