دوليةسياسة

الإمارات تتجه لأن تكون الأولى عالميا بفحص كل الساكنة

تتجه دولة الإمارات لإجراء فحوصات على فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” يشمل كل الساكنة مواطنين ووافدين، في وقت رفعت من وتيرة حملتها للقضاء على الوباء بالبلاد مع استمرار إجراءات الإغلاق، التي تتخذها للحد انتشاره.

في هذا السياق، أفادت المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي الإماراتي، فريدة الحوسني، في تصريحات تلفزيونية أثناء الإفادة اليومية بمستجدات الوضع اليومي للإصابات بالفيروس، أن الحكومة لديها خطة لزيادة معدلات الفحوصات خلال الأيام القليلة المقبلة، لتشمل كل المقيمين على أراضيها في وقت بلغ فيه عدد الإصابات المؤكدة بالبلاد نحو 7265 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفيات 43 حالة وفاة فقط.

يذكر أن الحكومة الإماراتية كانت قد أقدمت على عدة إجراءات لمواجهة الوباء من بينها عملية تعقيم تقيد الحركة من الثامنة مساء حتى السادسة صباحا.

وفي هذا الإطار، أغلقت مراكز التسوق أبوابها وفرضت إجراءات وقائية من خلال برنامج للتعقيم الوطني شمل تعقيم الشوارع بصفة يومية خلال ساعات الليل.

وتشير بيانات “World Meter” إلى بلوغ عدد الفحوصات التي أجرتها الإمارات حتى الآن نحو 790 ألف فحص بمعدل 80 ألف فحص لكل مليون شخص وهو من بين أعلى المعدلات عالمياً.

وبلغ عدد الحالات المصابة لكل مليون شخص 735 شخصاً فيما بلغ معدل الوفيات لكل مليون شخص أربعة أشخاص فقط.

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock