ينتمي لحزب أخنوش.. تهم ثقيلة تلاحق رئيس جماعة في بني ملال

أحال الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، ملف رئيس المجلس الجماعي لتاكزيرت التابعة لإقليم بني ملال، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، على  قاضي التحقيق في ذات المحكمة نفسها بتهم تتعلق بالتزوير في محاضر دورات المجلس، واستعمالها من أجل اختلاس المال العام، وتبديده، بالإضافة إلى خرق قانون الصفقات العمومية، وفق ما أوردته مصادر إعلامية متطابقة.

 وعن هذه القضية، قال جلال حلماوي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام الفرع الجهوي في بني ملال – خنيفرة، إنه سبق للمكتب الجهوي للجمعية أن تقدم بشكاية في مواجهة رئيس المجلس الجماعي لتاكزيرت، التابع لدائرة بني ملال، وبعض أعضائه، من أجل التزوير في محاضر دورات المجلس، واستعمالها من أجل اختلاس المال العام، وتبديده، بالإضافة إلى خرق قانون الصفقات العمومية أمام الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، باعتبارها الجهة المختصة للبحث، وتتبع قضايا الجرائم المالية، وكان ذلك بتاريخ 10/08/218.

 وأشار ذات المتحدث إلى أن الفرقة الوطنية، منذ ذلك الوقت، تبحث في المسطرة، بناء على تعليمات الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف في الدارالبيضاء،، ما كشف وقائع أخرى خطيرة، وبعد ختم البحث التمهيدي، قرر إحالة الملف على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها، في الغرفة الرابعة، وإدراج الملف في جلسة 19/1/2021، لتحديد ما إن كان المتهمون سيوضعون رهن الاعتقال الاحتياطي، أم سيتابعون في حالة سراح، ومباشرة اجراءات التحقيق معهم، والاستماع إلى الشهود.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق