وفاة أمير الكويت تكشف عن مخطط لغزو قطر

 أعاد ناشطون التذكير بتصريح لأمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح في سبتمبر 2017 عن نجاح الوساطة الكويتية في إجهاض عمل عسكري كانت دول الحصارالخليجي تنوي القيام به ضد قطر.
جاء ذلك في أعقاب، معلومات عرضها وثائقي “المسافة صفر” الذي عُرض على شاشة الجزيرة الأحد، كاشفًا عن شبكة تضليل معلوماتي ممولة من الإمارات تعمل على نشر أخبار كاذبة عن دولة قطر وحلفائها وتتخذ من القاهرة مقرا فرعيا لها.
وتمكن فريق البرنامج في حلقة “رسائل سيتا” من الوصول إلى أحد العاملين السابقين في موقع “قطريليكس” الذي يقدم نفسه على أنه موقع تسريبات للمعارضة القطرية.
وعرض الفيلم مراسلات مسربة من وزارة الخارجية المصرية بشأن تحركات دول الحصار بمهاجمة قطر في الكونغرس الأمريكي بالتعاون مع مراكز بحثية في واشنطن ممولة من الإمارات.
وفي مقابلة مع برنامج “المسافة صفر” قال الدكتور خالد العطية نائب رئيس الوزراء ووزير الدولة القطري لشؤون الدفاع إن دول الحصار كانت قد أعدت خطة لغزو قطر قبل فرض الحصار.
أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق