وزارة التعليم تعلن عن موعد الدخول الدراسي الجديد

كشفت وزارة التربية الوطنية عن تاريخ إنطلاق الدراسة برسم الموسم الدراسي 2019،2020.

وبحسب مرسوم صادر عن الوزارة، فإن الدراسة ستنطلق بشكل فعلي يوم الخميس 5 شتنبر المقبل. بينما يلتحق أطر وموظفو الإدارة التربوية بعملهم يوم الثلاثاء 3 شتنبر، إلى جانب هيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئات التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة التدبير التربوي والإداري والأطر الإدارية المشتركة، بجميع درجاتهم، فيما ستلتحق هيئة التدريس بالعمل يوم الأربعاء 4 شتنبر 2019 لتوقيع محاضر الالتحاق.

وتخصص الفترة الزوالية من نفس اليوم لتوفير شروط ضمان انطلاقة الدراسة بالمؤسسات التعليمية، واتمام العمليات التقنية المرتبطة بالدخول المدرسي، حسب المقرر الوزاري.

وتخصص أنشطة اليوم الأول لتوزيع المحافظ والكتب الدراسية واللوازم المدرسية. حيث يتعلين ابتداء من اليوم الأول من انطلاق الدراسة، مسك غياب التلاميذ، الذي من المفترض أن يتم بشكل يومي عبر منظومة مسار.

وينطلق أسبوع التقويم التشخيصي ابتداء من الاثنين 9 شتنبر إلى غاية 28 منه، لتشخيص المكتسبات الدراسية قبل البدء في إنجاز وحدات البرامج المقررة، وإجراء تقويم المستلزمات في المواد الدراسية الأساسية بالتعليم الابتدائي والاعدادي والتأهيلي، ومسك نتائج التلاميذ في البرنامج المعلوماتي الخاص بعتبات الانتقال، مع برمجة حصص الدعم لفائدة المتعلمين الذين كشفت عملية التقويم التشخيصي أنهم في حاجة إلى إعادة بناء تعلمات المستويات الأدنى (برامج السنة الماضية أو ما قبلها) بهدف تمكينهم من بناء التعلمات الجديدة المرتبطة بالمستويات الأعلى.

وأفاد المقرر الوزاري أن آخر فروض المراقبة المستمرة للدورة الأولى، ستجرى بالأسلاك الدراسية الثلاث ما بين 4 و13 يناير 2020، حتى يتم استصدار بيانات النقط عبر منظومة “مسار” ابتداء من 16 يناير، وتوزيعها على التلاميذ قبل بداية عطلة منتصف السنة الدراسية. فيما ستجرى آخر فروض المراقبة للدروة الثانية ما بين 10 و15 يونيو المقبل، إلى أن يعلن لاحقا عن تواريخ إجراء الفروض والامتحانات الإشهادية الخاصة بالجذوع المشتركة والأولى والثانية باكالوريا.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق