وزارة التعليم تخرج عن صمتها بخصوص خرق أكاديمية جهة الداخلة واد الذهب التوقيت الصيفي

ردت وزارة التعليم سريعا بعد تداول أنباء عن عدم التزام بعض المناطق الجنوبية للمملكة بالتوقيت الصيفي الذي تم بموجبه تقديم ساعة عن التوقيت المعتاد الذي يوافق غرينيتش.

وأفاد الوزارة في بلاغ تتوفر “الحياة اليومية” على نسخة منه، بأنه “على إثر ما تناقلته بعض الجرائد الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص استثناء أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب من تطبيق التوقيت الرسمي الجديد، فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تشدد على أنه يتم تطبيق التوقيت الرسمي الجديد (غرينيتش+ ساعة) الذي اعتمده المغرب ابتداء من يوم 25 مارس 2018 بجميع المصالح الإدارية مركزيا وجهويا وإقليميا وجميع المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت أنه خلافا لما تم ترويجه من أنه تم استثناء أكاديمية جهة الداخلة وادي الذهب من تطبيق هذا التوقيت، فإن القرار الذي اتخذته هذه الأكاديمية باعتماد مواقيت دخول خاصة بمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي (التاسعة صباحا خلال الفترة الصباحية والثالثة بعد الزوال خلال الفترة المسائية) جاء طبقا للخصوصيات الجغرافية للجهة، حيث إن فارق مواعيد الشروق والغروب بالجهة يصل إلى 45 دقيقة، يؤكد البلاغ.

أضف تعليق
الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق