“هستيريا” تلميذات بالدار البيضاء تصل البرلمان

وجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب سؤالا كتابيا إلى سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي على خلفية تداول مقطع فيديو يوثق تلميذات بإحدى المدارس العمومية بالدار البيضاء، وهن في حالة بكاء هستيري.

وأوضح الفريق النيابي “للبام” في سؤاله الكتابي، أن “الثانوية الإعدادية الإمام القسطلاني بعمالة الفداء درب السلطان في الدارالبيضاء، شهدت حالة هيسترية غريبة وسط عدد من التلميذات داخل محيط المؤسسة، يوم الاثنين 11 فبراير الجاري”، مطالبا وزارة التعليم بفتح تحقيق لمعرفة ملابسات دخول التلميذات في حالة هيستيرية.

وأضاف فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن هذه الحالة “أثارت اهتمام الرأي العام، وأفزعت جل الأسر المغربية، ظلت دواعيها، وأسبابها غامضة حتى حدود اليوم، لاسيما وسط تناسل الإشاعات بين من يتحدث عن تناول مواد مخدرة، والحديث عن انتشار ممارسات الشعوذة في جنبات محيط المؤسسة”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أكدت في بيان حقيقة أن بعد فحص التلميذات من طرف طبيبة مختصة تبين أنهن لا يعانين من أي مرض ولا تظهر عليهن أعراض تناول أي مادة مخدرة، بعد ما راجت أخبار تفيد بتناولهن لمادة مخدرة.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق