هذه حصيلة كورونا عالميا والأوروبيون متفائلون بحذر

عاد وزير الخارجية الأمريكية اليوم الأحد، للنبش من جديد في مصدرفيروس كورونا الذي اجتاح العالم وعطل اقتصادياته، وكان من بين أكبر ضحاياه الولايات المتحدة إياها.

بومبيو كان في تصريحه اليوم أكثر هدوء من ذي قبل فيما يخص الصين؛ فقد اكتفى في تصريحه الجديد بالإشارة إلى ما تحدث عنه خبير فرنسي منذ اليوم الأول على انطلاق الجائحة، وقال إن ماهو مؤكد هو أن المختبر الذي تسرب منه الفيروس يوجد بيوتهم، لكن استخبارات بلاده التي تتوفر على معلومات بهذا الخصوص لا تعرف كيف تسرب الفيروس.

يذكر أنه إلى حدود الآن وبحسب منظمة الصحة العالمية في احصائياتها الانية للحالة الوبائية بالعالم،فان ضحايا هذا الفيروس قد بلغ 3مليون و600 ألف مصاب، بينما تعافى
مليون و200 ألف شخص، فيما توفي 250 ألف شخص إلى حد الآن.

هذا، وسجلت كل الدول الأوروبية الأكثر تعرضا لهجوم فيروس كورونا انخفاضا في وتيرة الوفيات وتواترت تصريحاتها اليوم حول هذا الانخفاض، بموازاة الإعلان على عودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية بشكل تدريجي، مع تحذيرات موجهة للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والالتزام بإجراءات الوقاية الصحية، تجنبا لانتكاسة محتملة.

أضف تعليق

الوسوم

عبد الحكيم نوكيزة

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق