هذا آخر ترتيب للدوليين المغاربة من حيث القيمة التسويقية

حل الدولي المغربي حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام الهولندي، في المركز الأول على قائمة اللاعبين المغاربة الأكثر قيمة من الناحية التسويقية، متبوعا بالمدافع الشاب أشرف حكيمي، لاعب الدورتموند والذي قرر فريقه الأصلي ريال مدريد استعادته الموسم المقبل.

وحسب ما كشف عنه الموقع المتخصص “ترنسفرمركت” في آخر تحديث له، فإن صانع ألعاب الأسود حكيم زياش يتصدر قائمة اللاعبين المغاربة الأكثر تقييما من الناحية المالية، بعدما بلغت قيمته التسويقية 50 مليون يورو جراء العروض الكبيرة التي بصم عليها بقميص العملاق الهولندي بمختلف المسابقات.

وجاء خلف حكيم زياش، الذي باع أياكس عقده لفريق تشلسي مقابل 44 مليون دولار، الدولي المغربي الآخر الشاب أشرف حكيمي، ظهير بوروسيا دورتموند، الذي ارتفعت قيمته السوقية إلى 45 مليون أورو، بعدما تألق بشكل متميز منذ انضمامه إلى أسود الفيستفال على سبيل الإعارة قادما من ريال مدريد الإسباني.

وجاء المهاجم الشاب أمين حارث، لاعب شالكه الألماني، في المركز الثالث، بعدما ارتفعت قيمته السوقية إلى 30 مليون يورو، عقب أدائه الكبير رفقة الفريق الألماني، لا سيما الموسم الحالي الذي شهد اعتماد المدرب الألماني-الأمريكي دافييد فاغنر على خدمات حارث بشكل أساسي في مختلف المسابقات، وهو الذي كان قريبا من المغادرة في “الميركاتو” الصيفي المنصرم بسبب المشاكل التي عاشها داخل وخارج الملعب.

ويحتل متوسط ميدان الأسود وهيلاس فيرونا الإيطالي سفيان مرابط المركز الرابع، بعدما وصلت قيمته السوقية إلى 18 مليون أورو، بينما اضطرت إدارة فيورنتينا إلى دفع مبلغ 20 مليون أورو مقابل شراء عقده رسميا، على أن ينضم إلى فريقه الجديد ابتداء من الصيف المقبل.

وجاء المهاجم أسامة الإدريسي، نجم أزد الكمار الهولندي المطلوب من عدة أندية إنجليزية، يتقدمها ليستر سيتي وإيفرتون وويست هام، ومن أيس روما الإيطالي، في المركز الخامس، بعدما ارتفعت قيمته السوقية إلى 15 مليون أورو.

وتبقى القيمة التسويقية للاعب الإدريسي مرشحة للارتفاع بشكل كبير نهاية الموسم، عقب العروض الكبيرة واللافتة التي يقدمها بالدوري الهولندي الممتاز الذي شهد تسجيله 12 هدفا منذ بداية الموسم الحالي إلى الآن، بالإضافة إلى قيادة ناديه نحو احتلال الصف الثاني بجدول الترتيب خلف المتصدر أياكس أمستردام، بعد مرور 22 جولة، مع الإشادة بما يتحف به الأسد المغربي أنصار الساحرة المستديرة بمختلف المسابقات الأخرى.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق