نكاية في الجسم الصحفي.. منع صحافيين من تغطية أشغال ندوة الحسن عبيابة

في قرار مفاجئ، قامت اللجنة المكلفة بتنظيم الندوة الصحفية المنظمة بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء، عقب المجلس الحكومي المنعقد صباح اليوم الخميس، بمنع الصحافيين العاملين بمختلف المنابر الإعلامية الوطنية غير الحاصلين على بطاقة الصحافي المهني المعتمدة من لَدُن المجلس الوطني للصحافة، من ولوج قاعة الندوة.

ورجحت مصادر أن تكون هذه التغييرات الجديدة قد اتخذت نكاية في مجموعة من الصحافيين الذين شنوا هجوما لاذعا على الناطق الرسمي باسم الحكومة التجمعي حسن عبيابة، بسبب أخطائه المتكررة والتي توضح فعلا مدى الكفاءة التي تتوفر في مسؤولين في الحكومة أو على رأس مؤسسات عمومية لتسيير شؤون المغاربة.

ولم يوفق عبيابة في ظهوره الأول كناطق رسمي باسم الحكومة، الأمر الذي يفسر عدم بث أشغال الندوة الصحافية مباشرة، على قناة وكالة المغرب العربي للأنباء، ومختلف قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة وللوزير عبيابة.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق