نشرة جوية: أمطار خفيفة وسحب كثيفة في أغلب مناطق المغرب

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، هطول أمطار أو زخات مطرية محليا معتدلة بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة.

كما يرتقب أن تهم سحب كثيفة السهول والسواحل المحيطية الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة وشمال الأقاليم الجنوبية وشرق الواجهة المتوسطية مع أمطار أو زخات متفرقة محليا عاصفية. كما ستكون السماء أحيانا غائمة إلى غائمة في باقي المناطق.

ويرتقب تساقط ثلوج فوق القمم التي يتعدى علوها 1200 متر بالهضاب العليا الشرقية وبعض المناطق لمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط . كما سيكون الطقس باردا مع جريحة وبرد بالمرتفعات والهضاب.

وستهب زوابع قوية بالجنوب الشرقي والسواحل المحيطية والوسطى والجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى محليا من القطاع الشمالي قرب السواحل والأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة، وضعيفة غربية إلى جنوبية من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين ناقص 05 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر درجة و6 درجات بالهضاب العليا الشرقية والجنوب الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 7 و13 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول المحيطة وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و18 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 1 و6 درجات بالمرتفعات، وما بين 5 و10 درجات بالهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والجنوب الشرقي، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق الشمالية، وما بين 15 و20 درجة بوسط وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و25 درجة بباقي جهات البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والمهدية، و قوي إلى جد قوي الهيجان ما بين المهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج وسيصبح هائجا بالجنوب.

أضف تعليق
الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق