نتنياهو مسرور بتغريدة لوزير خارجية الإمارات والتقارب مع دول عربية

عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، عن سعادته بما أسماه “التقارب” بين تل أبيب و”الكثير من الدول العربية”.

وكتب نتنياهو في تغريدة له بهذا السياق: “أرحب بالتقارب الذي يحدث بين إسرائيل والكثير من الدول العربية”، حسب بيان صدر عن مكتبه وتغريدة عبر تويتر. وأضاف “لقد آن الأوان لتحقيق التطبيع والسلام”.

بدورها، ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية في منشور بموقع الفيسبوك، أن تصريح نتنياهو جاء تعقيبا على إشارة وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد إلى مقال يتناول التحالف العربي الإسرائيلي في الشرق الأوسط.

وفي تغريدة على تويتر، أول أمس السبت، أعاد وزير الخارجية الإماراتي، نشر مقال من مجلة “سبيكتاتور” البريطانية، تطرق للتقارب العربي الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

وقال المقال الذي كتبه المحلل السياسي البريطاني “إد حسين”، إن هناك “خارطة جديدة ترسم للعقل المسلم بشأن إسرائيل، حيث إنّ الكراهية تجاهها في حالة تبدد”، مشيرا إلى أنّ “تحالفا عربيا إسرائيليا يتشكل في الشرق

ومن بين الدول العربية، ترتبط مصر والأردن فقط بمعاهدتي سلام مع إسرائيل.

ويجدر بالذكر، أنها ليست هذه المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو عن تقارب بين إسرائيل ودول عربية من دون أن يحدد أسماء تلك الدول.

لكن الواضح أن وتيرة التطبيع، قد زادت خلال الفترة الأخيرة، بأشكال متعددة بين الإسرائيليين ومصر السيسي وعرب الخليج، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول خليجية على الخصوص.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق