ناهبو المال العام أمام القضاء.. الشروع في محاكمة رؤساء جماعات رصدتهم كاميرات جطو

أمر قاضي التحقيق بقسم جرائم الأموال بالرباط أخبرا بالتحقيق مع ستة رؤساء جماعات وإحالة ملفات رئيسين سابقين باقليم سيدي سليمان على أنظار المحكمة

ويرافق كبار المنتخبين الذين ستتم محاكمتهم حسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها لليوم الثلاثاء، تقنيون ومهندسون جماعيون مكلفون بتتبع الأشغال وانجاز المشاريع الجماعية والصفقات العمومية ويوجد ضمن لائحة المحالة ملفاتهم أخيرا من قبل قاضي التحقيق على غرفة الجنايات الابتدائية لمحاكم جرائم الأموال مقاول اشتهر باستحواذه على جل الصفقات بجهة الرباط سلا القنيطرة قبل أن يعملن افلاسه ويختفي عن الأنظار ومن المفاجات التي فجرها ملف الفساد المالي ورود اسم رئيس جماعة سابق يشغل حاليا العضوية في مجلس النواب ينتمي إلى العدالة والتنمية،استمع إليه قاضي التحقيق بقسم جرائم الاموال بمحكمة الرباط صحبة العديد من الموظفين الجماعيين ضمنهم مهندس جماعي.

واستمع قاضي التحقيق نفسه الى المقاول الذي اختفى عن الانظار بعدما ورط معه العديد من رؤساء المجالس المحلية والاقليمية وكان لا يرفض طلبا لعامل سابق اشتغل في جهة الرباط سلا القنيطرة.

وأظهرت التحقيقات الماراثونية معه، تضيف ذات اليومية، خروقات واختلالات شابت العديد من الصفقات العمومية التي سبق لقضاة ادريس جطو أن رصدوها خلال عمليات الافتحاص التي انجزاوها .

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق