ميركل تعدل برنامج أنشطتها بسبب جريمة فرانكفورت

ألغت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل زيارة كانت مقررة، اليوم الخميس، لمدينة هاله بولاية “سكسونيا أنهالت”، وذلك بسبب جريمتي إطلاق النار بمدينة “هاناو”، اللتين أودتا بحياة 11 شخصا، من بينهما الجاني المحتمل وأمه.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، إن ميركل لن تقوم بهذه الزيارة المقررة، “حيث وجهت المستشارة بإفادتها على الدوام بآخر ما توصلت إليها التحقيقات في شان الهجوم الذي خلف حسب اخر التقارير احدى عشر ضحية.

وحسب المعلومات التي توفرت لوكالة الأنباء الألمانية فإن هناك دلائل على أن معاداة الأجانب كانت دافع الجاني المحتمل وراء الجريمتين.

وأكدت الشرطة الألمانية، اليوم الخميس، أنه لا توجد في الوقت الحالي دلائل على وجود جناة آخرين وراء جريمة هاناو التي ارتكبت مساء أمس؛ وراح ضحيتها 11 شخصا من بينهم منفذ الجريمتين ووالدته.

وحسب المعلومات التي توفرت لوكالة الأنباء الألمانية فإن هناك دلائل على أن “معاداة الأجانب كانت دافع الجاني المحتمل وراء الجريمتين”.

المصدر: د. ب. أ

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق