من جديد.. “حرب المراعي” تندلع بإقليم تيزنيت وتسقط 5 ضحايا

من جديد شهدت منطقة الساحل الواقعة بإقليم تيزنيت، اليوم الأحد 14 أبريل، اندلاع مواجهات عنيفة بين الرحل وسكان المنطقة، بعدما اقتحام رعاة رحل بجحافل كبيرة من الابل وقطعان الغنم والماعز، لأراضي زراعية تعود لساكنة المنطقة.

 وبحسب مصادر محلية  فقد تسببت المواجهات في إصابة 5 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، نقلوا على اثرها إلى المستشفى الاقليمي الحسن الأول بتزنيت لتلقي العلاجات الضرورية.

وأوضح المصدر ذاته، أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين السكان والرحل مباشرة بعد اقتحام الرحل لأراضي زراعية في ملك الساكنة، الأمر الذي لم تتقبله ودخلت في نقاش حاد مع الرحل انتهى بمعركة دامية أسقطت 5 جرحى في صفوف الساكنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق سوس، عرفت منذ سنوات مواجهات عنيفة مباشرة مع الرعاة الرحل الذين يحلون بالمنطقة، باعداد كبيرة، خلفت خسائر في الأرواح و معتقلين وعاهات مستديمة، كما استدعى الأمر في العديد من المرات تدخل رجال الدرك والسلطات المحلية للتهدئة من الأوضاع المتوثرة.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق