من جديد.. الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تستدعي المؤرخ والحقوقي المعطي منجب

توصل، المؤرخ والحقوقي، المعطي منجب، من جديد باستدعاء من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بالدار البيضاء، للإستماع إليه، يوم غد الجمعة 4 دجنبر الجاري.

وكتب منجب في تدوينة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، أرفقها بصورة للاستدعاء، توصلت باستدعاء للمثول أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم غد الجمعة، بعد أسبوع من مثولي أمامها”.

وكان المعطي منجب، قد خاض إضرابا عن الطعام، لمدة ثلاثة أيام، وذلك احتجاجا على أسماه بـ”التحرش الشديد بعائلته” على خلفية البلاغ  الصادر عن وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالرباط، حول البحث الجاري معه إلى جانب أفراد من عائلته حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة غسل الأموال.

وقال المعطي منجب، في بلاغ سبق للحياة اليومية نشر مضامينه ، “إني بريء تماما من كل التهم الموجهة إلي وأؤكد أنها نفس التهم التي وجهت لي سنة 2015، التغيير الوحيد هو أن تهمة النصب الذميمة تحولت بقدرة قادر إلى تهمة غسيل الأموال، ورغم أني استجبت احتراما للقضاء لكل الاستدعاءات للمثول أمام المحكمة الموقرة عشرين مرة طيلة خمس سنوات، فإن محاكمتي لم تبدأ بعد، لأن الملف فارغ تماما ولأنهم لم يجدوا من يتهمني بالنصب رغم بحثهم العنيد عن ذلك”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، قد أعلن في بلاغ، أن البحث التمهيدي الجاري مع المعطي منجب وبعض أفراد عائلته تم فتحه إثر إحالة توصلت بها النيابة العامة من وحدة معالجة المعلومات المالية تتضمن معطيات حول أفعال من شأنها أن تشكل عناصر تكوينية لجريمة “غسل الأموال”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق