من الرباط.. الأقليات الدينية تطالب بحمايتهم من الاضطهاد والحرمان من حقوقهم الأساسية

عقدت القيادات الدينية والمثقفين والمُدافعين عن حقوق الإنسان، يوم الجمعة 9 نونبر المنصرم بمقر الحزب المغربي الحر بالرباط، الدورة الثالثة للمؤتمر الوطني للأقليات الـدينية، حول موضوع: “صياغة مشروعْ وطني لحماية حقوق الأقليات الدينية”، ومنها الجاليات المسلمة المغربية بالخارج، والمنظم تحت إشراف الـجمعية المغربية للحريات الدينية وشركائها.

وأكد المحاضرون خلال أشغال الدورة عـلى أهمية موضوع هذا المؤتمر “المشروع المغربي لحماية حقوق الأقليات الدينية داخل وخارج المغرب”، ونوهوا بالجهود المبذولة في هذا الإطار.

وأفادوا بأن الأقليات الدينية تعيش في محنة وتتعرض للاضطهاد والحرمان من حقوقهم الإنسانية الأساسية لأسباب دينية وعقائدية فقط، مؤكدين على أنه على السياسيين شجب فورا كل سوء استخدام للدين من أجل تبرير التطرف العنيف، وإطلاق مبادرات لتثقيف الجميع حول الفهم المتبادل والاحترام المتبادل عوض ممارسة العداءْ.

 

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق