ممثلو الأمة ينتفضون في وجه عبد النباوي

أجلت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، عرض ومناقشة “تقرير رئيس النيابة العامة محمد عبد النباوي حول تنفيذ السياسة الجنائية وسير النيابة العامة لسنة 2018″، بعدما تمسك هذا الأخير بعدم المثول أمام اللجنة.

اللجنة التي تضم في عضويتها عبد اللطيف وهبي عن فريق الأصالة والمعاصرة، وبثينة القروري عن فريق حزب العدالة والتنمية، وفاطمة الزهراء برصات عن حزب التقدم والاشتراكية، في انتظار التحاق ممثلين آخرين لفرق برلمانية أخرى، (اللجنة) شكلت لجنة مصغرة لصياغة مذكرة موجهة إلى الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب قصد الحسم مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة في أمر إحالة ومناقشة تقرير “تنفيذ السياسة الجنائية وسير النيابة العامة لسنة 2018″، وكذا الحسم فيمن سيعرض التقرير على اللجنة في الوقت الذي تمسك محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة بعدم الحضور.

وطالبت اللجنة بالتوقف عن عرض التقرير ومناقشته إلى حين صياغة المذكرة والحسم في الإشكالات القانونية والدستورية التي رافقته، رافضين احتقار المؤسسة التشريعية من طرف أي كان مهما كانت رتبته. 

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق