مغاربة غاضبون من قرار الحظر الليلي للعثماني: قراراتكم ارتجالية وموعدنا الانتخابات المقبلة

انهالت التعاليق المنتقدة والغاضبة من قرار الحكومة بخصوص حظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان، على صفحة رئيس الحكومة، وذلك مباشرة بعد نشرها للخبر.

وصب متتبعي صفحة رئيس الحكومة بموقع فايسبوك جام غضبهم  على حكومة العثماني معبرين عن رفضهم لقرار الإغلاق الليلي، حيث وصفوه بالارتجالي.

 وعلق أحد المواطنين على تدوينة صفحة رئاسة الحكومة بالقول: ” قرارات مرتجلة كسياستكم الفاشلة ،منذ توليكم رئاسة الحكومة ونحن نعيش معكم انفصاما حادا ،ولا قرارا من قراراتكم لاقى ترحيبا او استحسانا،بل زدتم من تأزيم الاوضاع،بيننا وبينكم الانتخابات ومزبلة التاريخ مصيركم”.

 بينما قال آخر :”الفقير المسكين الذي يسعى لتحصيل رزقه كل يوم بيومه ماذا يفعل ماذا قدمتم له بماذا ستعوضون أصحاب المهن الليلية و اغلبهم لاتغطية صحية لهم و اي شيء سواء ما يتحصل عليه كل يوم بيومه لهؤلاء اقول لكم الله.”

وأعلنت الحكومة، في بلاغ، أنه تقرر خلال شهر رمضان حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة، مع الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي بناء على “توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين، وأخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق