معطيات جديدة عن الشابة حياة التي توفيت متأثرة بإصابتها بالرصاص بقارب «للحراكة»

توصلت جريدة الحياة اليومية بمعطيات جديدة حول هوية الفتاة التي توفيت أمس الثلاثاء، أثناء قيام عناصر البحرية الملكية بإطلاق النار على زورق كان على متنه مهاجرون مغاربة، وذلك لثنيه عن الفرار وإرغامه على التوقف، غير أن تلك الرصاصات أصابت عددا من المرشحين للهجرة حيث تم نقلهم إلى مستشفى محمد السادس في حالة خطيرة لتلقي العلاجات.

وتفيد المعطيات التي بلغت إلى علم الجريدة، وتداولتها مصادر محلية، أن الفتاة تدعى “حياة. ب” تنحدر  من مدينة تطوان وهي طالبة جامعية، من مواليد 1998، كانت تتابع دراستها بشعبة القانون بالكلية المتعددة التخصصات بمدينة مرتيل.

 وكانت البحرية الملكية المغربية قد أطلقت  النار، يوم أمس  الثلاثاء على زورق يقل مهاجرين غير قانونيين في البحر المتوسط بعد أن رفض الاستجابة للتحذيرات لتضطر البحرية الملكية  “لإطلاق النار على الزورق الذي كان يقوده إسباني “رفض الامتثال” بينما كان في “المياه المغربية” قبالة مضيق فنيدق (شمال)، حسب بلاغ للسلطات المحلية بعمالة مرتيل الفنيدق.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق