مشتكيات بوعشرين يتقدمن بطلبات الحجز على حسابه البنكي

بلغ إلى علم جريدة الحياة اليومية أن أعضاء هيئة دفاع المشتكيات في قضية الصحفي توفيق بوعشرين مؤسس جريدة “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، باشروا إجراءات الحجز على حسابه البنكي بغرض الحصول على التعويضات المالية التي قضت بها المحكمة لصالحهم، بعد صدور الحكم الاستئنافي في القضية ورفع مدة سجن بوعشرين إلى 15 سنة سجنا.

وفي هذا الصدد، حصلت الجريدة على وثيقة الأمر بالحجز على الحساب البنكي لتوفيق بوعشرين، لفائدة المشتكية نعيمة لحروري، بناء على طلب تقدم به المحامي محمد الحسيني كروط لدى المحكمة الابتدائية بالرباط.

 وكانت المحكمة الاسسئنافية بالدار البيضاء قد قضت بتأييد القرار الجنائي المستأنف، فيما قضى به مع تعديله وذلك برفع مبلغ التعويض المحكوم به لفائدة المشتكيات في قضية بوعشرين، إلى 800 ألف درهم لأسماء الحلاوي، وسارة المرس بتعويض 500 ألف درهم، ونعيمة الحروري 400 ألف درهم، ووداد ملحاف 400 ألف درهم، فيما قضت بالنسبة لباقي المشتكيات تعويضا يصل لـ150 ألف درهم، فيما تم تحميل المحكوم عليه الصائر والاكراه البدني في الأدنى.

 

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق