مستخدمو وصحفيو “ميدي 1 تيفي” يخوضون وقفة احتجاجية أمام مقر القناة

يخوض مستخدمو وصحفيو قناة “ميدي 1 تيفي”، يوم الأربعاء 26 يونيو على الساعة الثانية والنصف بعد الزوال، وقفة احتجاجية في الساحة الأمامية لمقر القناة، تنديدا بالوضع الهش الذي يعيشونه. 

وتأتي هذه الوقفة، بحسب بيان استنكاري توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، من أجل حفظ وصيانة كرامة العاملين بالقناة، وتقويم أوضاعهم الإدارية والمادية والمهنية.

وأضاف البيان الاحتجاجي، أن هذه الوقفة تأتي من أجل الدفاع عن مصالح وحقوق المهنيين، والتنديد بأسلوب الإدارة في التعاطي مع الحوار الاجتماعي؛ إذ لم يسفر الحوار مع إدارة القناة سوى إلى هدر الوقت وتضييع المصالح وتعطيل حل المشاكل على بساطتها، منددا بالتمادي في التعاقد بالمناولة، مؤكدا أن هذا الاختيار غير موفَّق ويكرس الهشاشة بمختلف تجلياتها الاجتماعية والحقوقية والمهنية.

وحث المحتجون إدارة القناة على الإسراع بتسوية وضعية الزملاء المتعاقدين (فئة المناولة) الذين هم في وضعية تعاقدية غير مستقرة، وكذا التسريع بتوقيع الاتفاقية الجماعية، لحفظ السلم الاجتماعي داخل القناة، هذه الاتفاقية التي تسعى للنهوض بالأوضاع التنظيمية والاجتماعية لعموم المهنيين.

أضف تعليق
الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق