مستخدمو مؤسسات دور الطالب يستقبلون عيد الأضحى بدون أجور

محمد الحنصالي
في الوقت الذي خصصت وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، مبلغ 134 مليون سنتيم من أجل طبعها لكتاب دعائي لحصيلتها بالوزارة.
ولا يزال مستخدمو مؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب(ة) بربوع المملكة ينتظرون صرف منحة التعاون الوطني لتأدية أجورهم المتأخرة وتسوية وضعيتهم المادية لاسيما وأنهم يستقبلون عيد الأضحى بجيوب فارغة.
وفي تصريحات متطابقة لمجموعة من العاملين بالقطاع، أكدوا على أن تأخير هذه المنحة من شأنه أن يساهم في إغراق هذه المؤسسات في جملة من المشاكل المالية من بينها تأخر أجور المستخدمين على هزالتها، وعدم الالتزام بتسديد المستحقات الشهرية لصندوق الضمان الاجتماعي، وكذا فواتير الكهرباء والماء.
وثالثة الأثافي كما يقال، توصلهم بخبر مفاده تقليص هذه المنحة “المجمدة” التي تعتبر المورد الرئيسي لدور الطالب والطالبة بنسبة 30%، الأمر الذي سيترتب عنه انعكاسات سلبية على السير العادي لهذه المؤسسات خلال الموسم القادم.
ويستنكر مستخدمو مؤسسات الرعاية الاجتماعية دور الطالب الغياب التام للمنسقيات الجهوية والمندوبيات الإقليمية التابعة للتعاون الوطني، ووقوفهم موقف المتفرج على الوضع المأساوي لأطر ومستخدمي القطاع.
ويطالبون الوزارة الوصية بالتعجيل بصرف مستحقاتهم الشهرية وتحسين أوضاعهم الإدارية والمالية إحقاقا للعدالة الاجرية والأمن الوظيفي.
أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق