محاكم المملكة تغلق أبوابها في وجه مرتاديها وتدعوهم إلى تقديم شكاياتهم عبر الأنترنيت

علمت الحياة اليومية من مصادرها الخاصة أن محاكم المملكة انخرطت منذ صباح اليوم الإثنين، في تنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتقال فيروس كورونا، حيث لم تسمح للمواطنين بولوج المحاكم ودعتهم لتقديم شكايتهم عبر البوابة الإلكترونية لرئاسة النيابة العامة.

في ذات الصدد، دعت النيابة العامة في بلاغ توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، المواطنين الذين يرغبون في تقديم شكايات أن يوجهوها إلى الوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف، أو وكلاء الملك لدى المحاكم الإبتدائية المختصة، بواسطة الفاكس أو بواسطة البريد الإلكتروني الخاص بالنيابات العامة المعنية، والمعلم عنها محليا وكذلك على صفحة الموقع الإلكتروني لرئاسة النيابة العامة www.pmp.ma.

كما أشعرت النيابة العامة المحامين وعموم المتقاضين أن خطوطا هاتفية قد تم وضعها بجميع النيابات العامة لتمكينهم من طلب معلومات أو الحصول على إرشادات في الحالات المستعجلة، أو للتبليغ عن جرائم، مشيرة إلى أن الأرقام الهاتفية الخاصة بهذه المهمة سيعلن عنها محليا، كما أنها متوفرة على موقع رئاسة النيابة العامة المذكور أعلاه.

وذكر المصدر نفسه، أن بوابة الشكايات الإلكترونية لرئاسة النيابة العامة plaintes@pmp.ma، ستظل مفتوحة لاستقبال شكاياتهم.

وطلبت النيابة العامة من كافة المواطنين إلى تفهم الأسباب الداعية إلى إقرار هذه الإجراءات، والتي ستشمل تباعاً تدابير أخرى من أجل التقليص من أعداد الوافدين على النيابات العامة وتلافي التجمعات البشرية المصاحبة لبعض الإجراءات القضائية.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق