متابعة أسامة العبادي في حالة سراح وهذه التهم الموجهة إليه

تابع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، ياسر العبادي نجل محمد العبادي الأمين العام لجماعة العدل والإحسان في حالة سراح.

وبحسب مصادر جريدة الحياة اليومية فقد أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسلا، للمحاكمة بجلسة 22 يونيو القادم من أجل محاكمته بتهمة إهانة هيئات منظمة والتحريض على خرق حالة الطوارئ الصحية.

وكان الحزب المغربي الحر قد أصدر أمس الجمعة، بلاغا للرأي العام الوطني يعبر من خلاله عن استنكاره الشديد لطريقة اعتقال أسامة العبادي نجل الأمين العام لجماعة العدل والإحسان، مؤكدا أنه تم اعتقاله دون إخبار عائلته بسبب الاعتقال، وفي ظروف استثنائية تعيشها المملكة في ظل حالة الطوارئ الصحية، وبعد إعلان حظر التجول، بما فيه من حرمان جسيم لحقوقه الدستورية.

كما استنكر حزب الأسد الذي يترأسه النقيب محمد زيان، فتح ملفات بتهم واهية ضد السياسيين والصحفيين خلال فترة الحجر الصحي يثير اعتقادا لدى عموم المواطنين باستغلال جهات معلومة لهذه الوضعية الاستثنائية من أجل تصفية الخصوم السياسيين، والزيادة في قمع حرية التعبير.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق