ماء العينين: تمت فبركة البلوكاج لإزاحة بنكيران من رئاسة الحكومة

بعد الضجة التي أثارتها خرجة عبد الاله بنكيران الأخيرة، علقت القيادية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين قائلة: “بقي مشكل واحد في المغرب: اخراس بنكيران وإجباره على الصمت والضغط بكل الوسائل ليتحقق ذلك من داخل حزبه وليس من خارجه”.
وأضافت ماء العينين في تدوينة نشرتها بحسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، “تمت فبركة بلوكاج لازاحته من رئاسة الحكومة،لم يعد أمينا عاما لحزبه،قالوا أن لا صفة له وأن كلامه لا يعني شيء”. متسائلة “مالذي يحدث إذن؟ هل المطلوب اليوم هو عدم الحديث في السياسة؟ والاكتفاء ببعض الكلام البارد عن التدبير التقني الذي لا ينصت اليه أحد”.
وأكدت المتحدثة “وجب الانتباه: تمارس ضغوط كبيرة على سعد الدين العثماني لاتخاذ قرارات خاطئة وهو يقاومها الى حدود اللحظة وبذلك وجب دعمه حتى لا يستح لي البعض لعبة ابتزاز الحزب وفريقيه البرلمانيين وزرع الشعور الداخلي لديهم بأنهم الطرف الأضعف وأنهم مسؤولون عما يسمى تماسك الأغلبية بأي ثمن”.

وذكرت البرلمانية عن حزب “المصباح” بكلمات زميلها الراحل عبد الله بها “إلا الإبتزاز”.
وختمت ماء العينين تدوينتها بالقول “عبد الاله بنكيران سيظل زعيما وطنيا وما على الذين لا يعتبرونه كذلك إلا الكف عن الابتزاز لأجل اسكاته”.

أضف تعليق
الوسوم

سهام الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق