لجنة من الداخلية تفتحص ميزانية المجلس الإقليمي لطاطا

من المقرر أن تحل لجنة افتحاص مركزية من المفتشية العامة للإدارة الترابية ووزارة المالية، الأسبوع المقبل بمدينة طاطا، وذللك من أجل القيام بعمليات افتحاص وتدقيق محاسباتية في ميزانية المجلس الإقليمي لطاطا برسم سنتي 2017 و2018.
ويشكل حضور لجنة افتحاص وتدقيق فرصة للمعارضة بالمجلس الإقليمي ولبعض الأصوات من داخل الأغلبية المسيرة التي ما فتئت تطالب بالكشف عن مآل صرف مجموعة من الاعتمادات والميزانيات بالمجلس، فخلال دورة شتنبر العادية للمجلس التي انعقدت أول أمس الإثنين برزت خلافات داخل المكتب المسير للمجلس.
ففي الوقت الذي أكد النائب الأول للرئيس في مداخلته أن برمجة ميزانية المجلس غير قانونية وتخالف مقتضيات المادة 176من القانون التنظيمي الذي يشترط انعقاد لجنة المالية 10 أيام قبل يوم الدورة، كما أن محضر لجنة المالية يقر بأن أعضاء المكتب وضعوا مشروع الميزانية، الشي الذي نفاه بعض أعضاء المكتب، مؤكدين أن الرئيس لوحده هو من وضع مشروع الميزانية في المقابل صرح الرئيس أن الميزانية كانت دوما تبرمج قبيل الدورة وكان يحضرها النائب الأول، وذلك بحسب خبر نشرته جريدة المساء في عددها الصادر اليوم الأربعاء.
أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق