كندا تمنع تصدير السلاح إلى تركيا

كشفت  الحكومة الكندية، اليوم الثلاثاء، أنها علقت مؤقتا إصدار “تصاريح تصدير جديدة إلى تركيا” لا سيما تلك المتعلقة بالمعدات العسكرية، ردا منها على الهجوم العسكري الذي تشنه أنقرة ضد الأكراد في شمال سوريا.

وأضاف البيان أن “هذا العمل الأحادي الجانب يهدّد بتقويض استقرار منطقة هشة أصلا، ويفاقم الوضع الإنساني وينال من التقدم الذي أحرزه التحالف الدولي ضد داعش والذي يضم تركيا”، وفق ما نقلت “فرانس برس”.
وتابعت الخارجية الكندية في بيانها “ندعو إلى حماية المدنيين وجميع الأطراف لاحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي، بما في ذلك وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق”.
وتابع البيان “في ضوء هذه التطورات، علقت كندا مؤقتا إصدار تصاريح تصدير جديدة إلى تركيا”.
وأثار الهجوم التركي على المقاتلين الأكراد في شمال سوريا والذي بدأ الاسبوع الماضي، إدانات دولية، واتخذت دول غربية عدة بينها فرنسا وألمانيا وبريطانيا وإسبانيا، خطوة مماثلة.
وبلغت مبيعات الأسلحة الكندية إلى تركيا في 2018 ما يقرب من 116 مليون دولار كندي (80 مليون يورو)، وفقا لوزارة الخارجية الكندية.
وكالات
أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق