قوات الاحتلال تطلق الرصاص على مسيرة شرق غزة وتخلف عشرات الجرحى

أصيب اليوم الجمعة، 39 مواطنا فلسطينيا بينهم 26 برصاص قوات العدو الإسرائيلي شرق مدينة غزة، خلال مشاركته في الجمعة الـ 75 لمسيرة العودة التي تحمل عنوان “التضامن مع لاجئي لبنان”.

وأفادت مصادر فلسطينية أن “آلاف المواطنين توافدوا لمخيمات العودة الخمسة على طول الشريط الشرقي لقطاع غزة، قبالة السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة عام 1948”.

وأوضحت المصادر ان “قوات الاحتلال الإسرائيلي انتشرت قبالة المخيمات مدججة بالأسلحة والجيبات العسكرية، وبدأت باطلاق الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية المسيلة للدموع، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين جرى نقلهم للمشافي لتلقي العلاج”.

بدورها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة عن “إصابة 39 مواطنا بينهم 26 إصيبوا بالرصاص الحي جراء اعتداء قوات الاحتلال على المتظاهرين شرق غزة”.

وكانت الهيئة العليا لمسيرات العودة قد دعت المواطنين للمشاركة الفاعلة في الجمعة الـ 74 لمسيرة العودة دعما للاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق