قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال بمراكش يسحب جواز سفر رئيس المجلس الإقليمي للصويرة

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، إن “قاضي التحقيق المكلف بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بمراكش يوسف الزيتوني قرر سحب جواز سفر رئيس المجلس الإقليمي للصويرة ومقاول معروف بذات المدينة وإغلاق الحدود في وجههما بعد استنطاقهما إبتدائيا على خلفية مطالبة الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش بإجراء تحقيق في مواجهتهما مع باقي المتهمين في ذات الملف من أجل جنايات تبديد وإختلاس أموال عمومية والتزوير”.

وأوضح الغلوسي في تدوينة فيسبوكية “أن قرار تحريك المتابعة يأتي بعد البحث التمهيدي الذي باشرته الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمراكش على خلفية اختلالات تدبيرية وقانونية شابت التدبير العمومي بالصويرة والتي عان سكانها وأهلها من الفساد والرشوة والريع وأدوا ثمن ذلك باهظا ويرزح معظمهم تحت الفقر والهشاشة مقابل نخبة ريعية وفاسدة استغلت التدبير العمومي والوظيفة للاغتناء غير المشروع.

وأكد الغلوسي في ذات المصدر على أن الجمعية المغربية لحماية المال العام “ستتابع عن كثب هذه القضية وستفضح أية شبهة أو انحراف قد يحدث أيا كان مصدره ،خاصة وأن الرجل “القوي “في هذه الفضيحة يتحرك في كل الاتجاهات سعيا منه لطمس الحقائق والإفلات من العقاب”.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق