في خطوة مفاجئة.. وهبي يحيل ملف طالب مرسب على النيابة العامة

في خطوة مفاجئ، أعلن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء، إحالة ملف أحد الطلبة الراسبين في امتحان المحاماة على النيابة العامة، بسبب “التزوير”، والمس بموظفي وزارة العدل.

ويتعلق الأمر بحسب ما صرح به الوزير وهبي لوكالة  المغرب العربي للأنباء بالطالب الذي قال إنه اجتاز الامتحان ونجح طالب آخر مكانه.

وأشار وهبي، الذي كان محملا بورقة امتحان وتوقيع الطالب المعني بالمتابعة، إلى أنه تسجل مرتين، مرة برقم البطاقة الوطنية الخاصة به، وفي المرة الثانية غير أحد حروف بطاقته ليتسجل من جديد، لأن الآلة لا يمكن أن تسجله بنفس رقم البطاقة الوطنية مرتين.

ومقابل ذلك، أكد الوزير أن الطالب الآخر الذي نجح، تسجل أيضا واجتاز المباراة، ويوجد توقيعه وورقة امتحانه.

واعتبر وهبي أن الطالب الراسب، زور في البطاقة الوطنية، وتصريحاته تمس بموظفي وزارة العدل، لذلك ستتم إحالة الموضوع على النيابة العامة لتتخذ القرار المناسب، وللتأكد هل زور في البطاقة الوطنية ليحصل على تسجيلين، وهل تصريحاته كانت صحيحة، وذلك بناء على الوثائق المتوفرة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق