فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى تنظم زيارات ميدانية لوحدات التعليم الإولي بإقليم تنغير

أحمد زرير

في إطار المواكبة والتتبع والمراقبة لوحدات التعليم الأولي داخل أسوار المؤسسات التعليمية بالمديرية الإقليمية تنغير لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، برسم الموسم الدراسي 2021-2022، تنظم فدرالية جمعيات بومالن دادس الكبرى زيارات ميدانية لوحدات التعليم الأولي التي تسيرها تحت إشراف موح الحضري رئيس الفدرالية رفقة أحمد زرير المشرف على برنامج التعليم الأولي لدى الفدرالية.

ويتم في إطار هذه الدورية الاطلاع والمصادقة على مختلف الوثائق التربوية للمربية، والحرص على مدى تطبيق المربيات مقتضيات الإطار المنهجي للتعليم الأولي، كالالتزام بالكفايات التربوية والمقاربات البيداغوجية عبر مضامين وأنشطة تربوية ملائمة، وتطبيق الطرائق التربوية النشيطة المحفزة على التعلم، وتتبع نمو الطفل، وتقويم التعلمات، وتخطيط وضعيات التعلم، وتنظيم الزمن، وتدبير الفضاءات وفق حاجيات الطفل، والاعتناء بالأدوات والتجهيزات..، وغيرها من الالتزامات التربوية كما هي منصوص عليها في المادة رقم 5 من الاتفاقية التزمت الفدرالية على تتبعها ومواكبتها من أجل المساهمة في تحقيق أهداف البرنامج الوطني لتعميم التعليم الأولي، والرفع من جودة خدماته المنصوص عليه في القانون الاطار رقم 17- 51.

وقد تمت الزيارة الأولى يوم 07 يناير 2022 لوحدة سليلو بمحموعة مدارس أيت أونير، ووحدة مدرسة بومالن دادس بمدرسة بومالن دادس.

فيما تم يوم 14 يناير 2022 زيارة وحدة التعليم الأولي أيت أونير بمركزية مجموعة مدارس أيت اونير، ووحدة التعليم الأولي تنميول بمجموعة مدارس تنميول.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق