عمار سعداني يرد على الحكومة في الجزائر.. الصحراء مغربية وهذه قناعتي

أعاد عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني الجزائري، للتأكيد على تمسكه بموقفه حول قضية الصحراء المغربية.

ففي تصريح جديد أدلى به لموقع “ألجيري وان”، أمس الإثنين، أكد عمار تشبته برأيه إزاء “قضية الصحراء”، موضحا: “تصريحاتي هي تعبير عن قناعاتي الشخصية، وموقفي من مغربية الصحراء معروف بشكل عام ولا يمثل شيئًا جديدًا، لقد أتيحت لي بالفعل الفرصة للتعبير عنه عندما كنت مسؤولاً وأعبّر عنها اليوم بصفتي مواطن عادي”.

وأضاف سعداني: “أصرح للمرة الأخيرة أنني مسؤول عن تصريحاتي بخصوص قضية الصحراء  كمواطن بكل حرية، من دون أن تلزم أي جهة رسمية أو حزب سياسي أو أي شخص آخر”.

وعن ردة فعل وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، حسان رابحي، حول تصريحات سعداني، عقب هذا الأخير قائلا:”ردُّ المتحدث باسم الحكومة هو إجابة واضحة لأولئك الذين يزعمون أن عمار سعداني يتحدث فقط بناء على تعليمات أو على النحو الذي اقترحه الآخرون، أو المتحدث غير الرسمي لرئيس أركان الجيش”.

هذا، وكان عمار سعداني قد خرج بتصريحات في وقت سابق لموقع “TSA” الجزائري، أكد فيها أن الصحراء مغربية من الناحية التاريخية، واتهم فيها قادة جبهة البوليساريو بتبديد أموال المساعدات الجزائرية للشعب الصحراوي، مشيرا إلى أن الجزائر تدفع أموالا طائلة لما يسمى بـ”البوليساريو” منذ أكثر من 50 سنة، دون أن يعود ذلك بالنفع على الجزائريين.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق