عكس ما قالته الحكومة.. الكمامات الطبية مختفية بالسوق المغربية

يشتكى عدد من المواطنين من غياب الكمامات الواقية بالصيدليات والمتاجر الكبرى بأغلب مدن المملكة على رأسها مدن تمارة والرباط وسلا، وذلك على بعد يومين من إصدار السلطات الأمنية والصحية قرارا يقضي بإجبارية ارتداء الكمامات عند الخروج الاستثنائي للمواطنين من منازلهم.

وفِي الوقت الذي تحدثت فيه الحكومة عن توفر السوق المغربية على الكمامات الكافية، واتخاذها كافة الإجراءات اللازمة لضمان تسويق “الكمامات الواقية” بجميع نقط القرب التجارية، أكد مواطنون في تصريحات مختلفة لجريدة الحياة اليومية غيابها بجل الصيدليات والمتاجر بكل من مدن تمارة والرباط وسلا سلا وتمارة والناظور والحسيمة.. وغيرها.

غياب الكمامات الواقية جعل مجموعة من المتتبعين يصفون قرار حكومة العثماني بالمتسرع وغير المدروس بالشكل اللازم.

ومعلوم أن السلطات العمومية قررت العمل بإجبارية وضع “الكمامات الواقية” في المملكة بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا بعد التطورات الأخيرة التي عرفها انتشار فيروس كورونا بربوع المملكة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق