عاجل/ اعتقال الناشط الحقوقي ياسين الثوار

علمت جريدة الحياة اليومية باعتقال الناشط الحقوقي ياسين ابن شقرون، المعروف على منصات التواصل الاجتماعي بياسين الثوار، اليوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، وذلك بعد ما تم استدعاؤه  عبر اتصال هاتفي  للحضور إلى مقر ولاية أمن آسفي.

وقال ياسين الثوار في تدوينة منشورة بموقع الفايسبوك، بأن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء قد حلت بمنزله، ولم تجده، ثم اتصلت به عبر هاتفه الخاص من أجل التوجه إلى مقر ولاية الأمن بآسفي، وهو ما قام به.

ولتوضيح حيثيات الخبر، قال الناشط الحقوقي عبد الحق عزيزي على صفحته بموقع فايسبوك، بأن أخ ياسين الثوار قد اتصل به وأشعره بأنه سيتم تقديمه بعد غد الخميس أمام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بآسفي، وبالتالي لن يتم  ترحله للدار البيضاء من طرف الفرقة الوطنية.

 وطالب عبد الحق عزيزي بالحرية لياسين الثوار ولكافة المعتقلين السياسيين المظلومين.

 ولا تزال الأسباب الحقيقية وراء توقيف الناشط  ياسين الثوار غامضة، بينما رجح حقوقيين أن هذا الاعتقال بخلفيات سياسية تهدف إلى قمع  حرية التعبير.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

x
إغلاق