عائلة السائق المصاب في اعتداء مالي تطالب بتدخل السلطات المغربية من أجل نقله للمستشفى

طالبت عائلة السائق المهني واكريم محمد، الذي أصيب في الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له مجموعة من الشاحنات المغربية داخل تراب مالي، السلطات المغربية بالتدخل من أجل توفير سيارة إسعاف لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال واكريم سعيد شقيق الضحية في تدوينة بصفحته الخاصة بموقع فايسبوك، “تعرض أخي المدعو واكريم محمد وهو سائق مهني لاعتداء شنيع بالرصاص بدولة مالي، راح ضحية الاعتداء مرافقه وسائق مهني آخر رحمة الله عليهم ورزق اهلهم الصبر” .

وأضاف “لا نعرف لحد الان اسباب الاعتداء، أخي حاليا بأحد المستوصفات  ويحتاج لنقله الى مستشفى لازالة شضايا الرصاص من فخده،  أطالب من السلطات المغربية التدخل الفوري لتوفير سيارة اسعاف لنقله الى المستشفى لتلقي العلاج.  حاليا يحاول السائقون المهنيون الموجودون في عين المكان توفير مبلغ سيارة الاسعاف ولا تتوفر لدينا اي اخبار ان استطاعو توفير المبلغ او لا.

وتابع “إن كانت للمواطن المغربي اي قيمة تذكر فأنا اطالب السلطات المختصة بالتدخل الفوري و العاجل في هذه القضية”.

وكانت السفارة الغربية بمالي قد كشفت عن مقتل سائقان مغربيان بالرصاص من قبل عناصر مسلحة، فيما أصيب آخر بجروح ونجا سائق رابع، السبت داخل التراب المالي، بينما كانوا متوجهين بشاحنات محملة بالبضائع إلى بماكو.

وذكرت بأن الحادث وقع على مستوى بلدة ديديني على بعد 300 كلم من العاصمة المالية بماكو، عندما اعترضتهم مجموعة مسلحة من عدة أفراد كانت مختبئة بين الأشجار على جنبات الطريق فأطلقت الرصاص في اتجاه السائقين المغاربة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق