عائشة عياش المتهمة الأولى في قضية “حمزة مون بيبي” تظهر في عمل فني لمصعب العنزي (فيديو)

وهي تبحث في القضية التي باتت ترخي بظلالها عل المجال الفني ببلادنا، توقفت جريدة الحياة اليومية عند فيديو كليب “هذا هو المغربي” الذي كان قد أطلقه الشاعر والمنتج الكويتي مصعب العنزي في 17 يوليوز 2015، والذي شاركت فيه العارضة عائشية عياش، وهي المتهمة الأولى في قضية الحساب الوهمي “حمزة مون بيبي”، الذي استخدم للإطاحة بفنانين ومشاهير مغاربة عبر ابتزازهم باستعمال معطياتهم الشخصية من صور وبيانات خاصة.

وشارك في العمل الفني لمصعب العنزي الذي يفضل أن يلقب نفسه بسفير الأغنية المغربية(..)، عدد من الفنانين والإعلاميين المغاربة على رأسهم العارضة عائشة عياش الصديقة المقربة للفنانة دنيا باطمة المتهمة في قضية “حمزة مون بيبي”، والتي تم اعتقالها من قبل المصالح الأمنية بالإمارات العربية المتحدة، بعدما أصدرت في حقها السلطات الأمنية المغربية مذكرة بحث دولية.

وتم اعتقال عياش من قبل أمن المطارات في الإمارات، حيث كانت في طريقها للهروب إلى تركيا.

وعلاقة بالموضوع، كانت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف في مدينة مراكش قد قررت منع الفنانة دنيا باطمة وشقيقتها من السفر ومغادرة التراب الوطني، مع تحديد كفالة مالية جديدة لكل واحدة منهما.

كما قررت غرفة المشورة متابعة الشقيقتين في حالة سراح مع الرفع من الكفالة المالية المفروضة عليهما، لتبلغ 50 مليون سنتيم لدنيا باطما و30 مليون سنتيم لشقيقتها ابتسام.

وتتابع الفنانة المغربية دنيا باطما وشقيقتها التي تعمل في مجال الأزياء بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته”.

فيديو كليب هذا هو المغربي حيث تظهر عائشة عياش المتهمة على خلفية القضية:

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق