طقس الجمعة.. أجواء غائمة مع احتمال نزول أمطار ضعيفة بهذه المناطق

و م ع

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن يكون الطقس غائما مع أمطار ضعيفة خلال النهار بالبوغاز، واللكوس وغرب الواجهة المتوسطية.

كما يتوقع نزول أمطار أو زخات في بعض المناطق، خلال الليلة القادمة، بالواجهة المتوسطية والريف والغرب والسايس والسواحل شمال الجديدة، و الشمال الشرقي، ومن المحتمل في هضاب الفوسفاط ووالماس؛ مع تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة قرب السواحل الوسطى.

وستهب الرياح قوية نوعا ما بالبوغاز والريف والواجهة المتوسطية والسواحل الوسطى والأقاليم الجنوبية، فيما سيكون الطقس مستقرا مع سماء صافية إلى قليلة السحب على العموم؛ مع هبوب زوابع رملية في بعض المناطق بداخل الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 08 و 13 درجة بمرتفعات الأطلس والريف، ومابين 14 و 20 درجة بالشمال والوسط وشرق المملكة، وستكون مابين 18 و 27 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي.

وستتأرج درجات الحرارة العليا، ما بين 34 و 38 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، ومابين 20 و 25 درجة بالقرب من السواحل والمرتفعات، وستكون مابين 26 و 33 درجة بباقي المناطق الأخرى.

وسيكون البحر هائجا إلى قليل الهيجان بغرب الحسيمة، وهائجا إلى قوي الهيجان بالشرق، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، ومابين كاب سبارطيل والمهدية، ومابين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان في باقي السواحل.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق