طقس الثلاثاء.. أجواء غائمة مصحوبة بأمطار قوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا الثلاثاء، أن يكون الطقس باردا بكل من المرتفعات و الهضاب العليا، فيما ستكون الأجواء غائمة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية قوية أحيانا ورعدية محليا فوق كل من شمال البلاد والريف والواجهة المتوسطية والسايس ومرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية و الجنوب الشرقي للبلاد.

كما ستنزل تساقطات ثلجية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 2000 م، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب الشرقي جنوب المنطقة الشرقية وبالأقاليم الجنوبية. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي و أحيانا من الشرق بالأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الجنوبي و أحيانا من الغرب بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و 09 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس و ما بين 16 و 22 درجة بالجنوب الشرقي وجنوب الأقاليم الجنوبية للمملكة وبالقرب من السواحل الجنوبية وستكون ما بين 9 و 16 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 07 و 14 درجة بكل من المرتفعات والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس وما بين 14 و 21 درجة بالواجهة المتوسطية وسواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية و الوسطى والسايس والسهول الداخلية الشمالية وما بين 21 و 28 درجة بالسهول الداخلية الوسطى والجنوب الشرقي و منطقة سوس و شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 28 و 32 درجة بأقصى كل من الجنوب الشرقي و جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، وهائجا على السواحل الأطلسية بين الدار البيضاء وطرفاية وما بين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل الأخرى.

أضف تعليق
الوسوم

map

وكالة المغرب العربي للأنباء

مقالات ذات صلة

إغلاق