صندوق النقد العربي و”سويفت” يطلقان شراكة استراتيجية لتطوير خدمات مبتكرة للمدفوعات في المنطقة العربية

أعلن صندوق النقد العربي عن عقد شراك بين منصة “بنى” للمدفوعات العربية وجمعية “سويفت” بمناسبة ورشة العمل المشتركة بين المؤسستين المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر الجاري (تشرين الأول).

ومثلت الورشة، حلقة نقاش رفيعة المستوى بين خبراء من منصة “بنى” للمدفوعات العربية وجمعية “سويفت”، تناولوا فيها آخر التطورات في مجال نظم تسوية المدفوعات عبر الحدود.

كما تطرقت الورشة إلى الخطط والمشاريع الاستراتيجية التي تتعاون فيها المؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية مع جمعية “سويفت” لإنجازها من أجل تحسين خدمات الدفع وتطوير البنية التحتية في المنطقة العربية والعالم في مواجهة التحديات القائمة. جرى خلال الورشة  استعراض الشراكة بين منصة “بنى” للمدفوعات وجمعية “سويفت” وتحديداً فيما يخص التعاون القائم لانشاء نظام المدفوعات الفورية في منصة “بنى” عبر شبكة “سويفت”، إضافة  لجوانب تعزيز أطر الامتثال لعمليات مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال مشاركة منصة “بنى” في نظام “سويفت” لقواعد “إعرف عميلك” الالكترونية.

وتعمل كل من منصة “بنى” للمدفوعات العربية وجمعية “سويفت” معاً لتوفير خدمة أفضل للمجتمع المالي في المنطقة العربية والتصدي للتحديات التي تواجه المنطقة العربية في مجال المدفوعات. تعتبرهذه الشراكة شهادة اضافية على التزام  المؤسستين لخدمة النظام المالي للمنطقة العربية وتسهيل المدفوعات عبر الحدود ومع الشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق