شباط يضع بشكل رسمي ترشحه لعمودية فاس

وضع حميد شباط الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، صباح اليوم الأربعاء 15 شتنبر، ملف ترشحه لعمودية مدينة فاس بمقر ولاية فاس باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وينافس شباط أربعة أحزاب على رئاسة مدينة فاس، بعد ما كانت هذه الأخيرة، قد أعلنت توقيعها على ميثاق شرف، لتشكيل مكتب المجلس الجماعي للمدينة العلمية، يمنح الرئاسة لحزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على 17 مقعدا من 91 تضمها الجماعة الحضرية لفاس.

ومحاولة منه في زعزعة ما سمي بتحالف الأحرار، قال شباط في بث مباشر بصفحته الخاصة بموقع فايسبوك،  إن فريقه مستعد لقيادة مدينة فاس وأن كل ما يثار حول اتفاقات بين الأحزاب حول منح الرئاسة لهذا أو ذاك غير صحيح، معتبرا أن “الأغلبية المطلقة” تريد عودته لقيادة المدينة.

وأضاف “النقاش حول المناصب ليس هو الأساسي وأن هناك مناصب للجميع، وأن من يمتلك أكبر عدد من المقاعد ليس بالضرورة أن يحصل على مناصب أكبر”، وأن “المستشارين المنتخبين بمجلس الجماعة سيختارون الطريق الصحيح”،  مؤكدا على أن فريقه في حزب جبهة القوى الديمقراطية قادر على تقلد المسؤولية وحل مشاكل المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار حصل في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة على مستوى الجماعة الحضرية لفاس على 17 مقعدا من 91 متبوعا بجبهة القوى الديموقراطية والاستقلال بـ 13 مقعدا لكل منهما والأصالة والمعاصرة بـ 12 مقعدا، وحزب العدالة والتنمية على 10 مقاعد فالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية (9 مقاعد) والتقدم والاشتراكية (5) والحركة الشعبية (4) وتحالف فيدرالية اليسار والحركة الديمقراطية الاجتماعية والحزب الاشتراكي الموحد (مقعدان لكل منها)، وأخيرا الاتحاد الدستوري وحزب الانصاف على مقعد واحد لكل منهما.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق