سيدة تتهم إدارة مستشفى السويسي باستبدال مولودتها بمولد ذكر وتطالب بتحليل ADN

قالت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة إنها  توصلت بمستجدات اعتبرتها جد خطيرة بخصوص اتهام سيدة لإدارة مستشفى السويسي بالرباط باستبدال مولودتها بطفل ذكر، تستدعي التدخل العاجل لوزارة الصحىة ورئيس الحكومة.

ويتعلق الأمر بفضيحة استبذال مولودة بمولود ذكر لإحدى الأمهات التي ترفض إلى حدود الساعة المولود الذكر الذي وضعته الإدارة بجانبها على أنه مولودها من أجل إرضاعه، غير أن الام ترفض ذلك وتطالب بأجراء لفحص ADN كما أنها ترفض مغادرة المستشقى الى حين إحضار مولودتها بعد مرور تسعة أيام  على تاريخ الولادة.

  وتعود أطوار هذه الفضيحة، عندما ولجت الأم المذكورة الى قاعة الولادة بمستشفى السويسي لوضع مولودها الذي كان من جنس أنثى تم نقلها الى مصلحة طب المواليد والخدج من أجل تلقي العلاجات، و بعد مرور ثلاتة أيام سلموا للأم مولود ذكر مما أثار حفيظتها واحتجت هي وأسرتها على إدارة المستشفى.

ومن المرتقب أن تجتمع إدارة المستشفى حسب بلاغ للشبكة، غدا الجمعة 16، من أجل التداول في هذه  الواقعة.

وتطالب الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة والحق في الحياة بتحمل وزارة الصحة و الحكومة المغربية مسؤوليتها فيما يقع بذات المركز وتدعوعهما الى التدخل العاجل لإنصاف الأسر المغربية وحماية نسبهم وحماية حقوقهم التي يخولها لهم دستور المملكة.

أضف تعليق

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق