زيان من تطوان: القضاء المغربي “مفلس” وبقاء الوضع كما هو عليه سيتسبب في انفجار شعبي

وجه محمد زيان، وزير حقوق الإنسان الأسبق، سهام انتقاده للقضاء المغربي، وذلك خلال الندوة التي نظمتها أمس الجمعة بتطوان الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد برئاسة محمد الطاغي، حول موضوع: “ربط المسؤولية بالمحاسبة.. إلى أين؟

ووصف نقيب المحامين السابق، القضاء المغربي بـ”المفلس” متحججا بغياب متابعات قضائية في حق المسؤولين المتورطين في قضايا فساد حقيقية وكبيرة، وذلك على ضوء تقرير  المجلس الأعلى للحسابات الذي كشف عن اختلالات بالجملة في محموعة من القطاعات العمومية دون أن تحرك النيابة العامة ساكنا.

 وقال زيان خلال مداخلتة في الندوة التي عقدت بالمركز الثقافي لتطوان: “لا يمكن أن تتم عملية المحاسبة في ظل غياب المحاسبة في حد ذاتها”، مؤكدا أن “بقاء الوضع على ما هو عليه سيترتب عنه انفجار الشعب”.

واستدل على كلامه بمقارنة ساخرة بين عدد المشاهدات التي سجلتها أغنية “عاش الشعب” وعدد المشاركين في الانتخابات، “مما يدل على أن الشعب وضع ثقته في كلام مغن على حساب السياسي”.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق