زيارة مهندس “صفقة القرن” للمغرب تخرج مناهضي التطبيع للاحتجاج

صاحبت الزيارة التي يقوم بها المستشار الرئيسي للرئيس الأمريكي، غاريد كوشنير، موجة غضب واسعة بين مناهضي التطبيع في المغرب الذين أعلنوا عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان يوم الجمعة المقبل، احتجاجا على زيارة “مهندس صفقة القرن”.

وذكر بلاغ مشترك بين مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة توصلت الحياة اليومية بنسخة منه، أنه “في سياق الهجمة الصهيوأمريكية على شعوب الأمة العربية الإسلامية وتنزيل أجندة الفوضى الخلاقة لتصفية قضية فلسطين وفرض ما يسمى “صفقة القرن” بتواطؤ مكشوف مع بعض أنظمة المنطقة”.

وذكر البلاغ نفسه أن “هذه الوقفة تأتي في سياق تنامي مؤشرات تنزيل بنود هذه المؤامرة الإجرامية الكبرى بحق القدس وفلسطين وكل مكونات الأمة عبر الزيارات المشؤومة لعرابي الصفقة في فريق الصهيوني المدعو جاريد كوشنر، لعدد من عواصم المنطقة ومنها المغرب لتسويق صفقته والدفع بالمغرب للمشاركة فيما يسمى مؤتمر البحرين الاقتصادي الصهيو تطبيعي”.

وأضافت أن “الوقفة الاحتجاجية المنظمة تحت شعار “ضد مؤامرة صفقة القرن” و”مع خيار المقاومة ومواجهة التطبيع”، تأتي تأييدا لكفاح الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى ولصمود الأسرى في سجون العدو الصهيوني”، وأيضا، “بمناسبة يوم القدس العالمي (الجمعة الأخير من رمضان) في الذكرى 71 للنكبة”.

وكان الملك محمد السادس قد أجرى أمس الثلاثاء، محادثات مع غاريد كوشنير بخصوص تعزيز الشراكة الاستراتيجية العريقة والمتينة ومتعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق